ما هى مواصفات المبانى الإدارية ؟

مواصفات-المبانى-الإدارية-الرياض-مصر-للتطوير-العقاري

ما هى مواصفات المبانى الإدارية ؟

هناك انواع متعددة للمبانى منها السكنى او الإدارى او التجارى و لكل مبنى مواصفاته الخاصة و كذلك تصميماته و يعتبر المبنى الإدارى من دلائل مدى تقدم البلد و ما بها من مؤسسات و شركات و وكالات  و غيرها لذا كلما زادت المبانى الإدارية كلما كانت دليل على مؤسسات الدولة.

و الأن تتجه كثير من الشركات الى التأجير فى مبانى الإدارية التى انتشرت مؤخرا بشكل كبير فى المدن الجديدة مثل التجمع الخامس فى القاهرة الجديدة او الشيخ زايد فى مدينة اكتوبر، و هناك فوائد متعددة للشركات التى لها فروع فى دول مختلفة او الناشئة لتأجير مقر لها:

  • انك لا تتحمل تكلفة او معاناة شراء او تجهيز مبنى إدارى كامل من النشأة
  • انك لا تتحمل تكاليف المياه و الكهرباء للمبنى الادارى كله فقط الايجار و مصاريف الصيانة
  • ان لديك فرصة الاختيار و الانتقال الى اماكن اخرى بسهولة حيث ان لديك خيارات متعددة و ان حدث اى مشاكل فى المبنى انت غير مسؤل و يمكنك الانتقال
  • الوجود فى مبنى إدارى قد يكن السبب فى الحصول على عملاء جدد لأنك ستكن ظاهر وسط شركات اخرى فقد تكتسب عملاء اخرين
  • قد تعقد اتفاقات مشتركة مع الشركات المتواجدة فى المبنى الإدارى لذا فهى فرصة ايضا.

 

مواصفات المبانى الإدارية:

 

  • ان يكن بها جراج مخصوص فى الدور الأرضى يتسع لحجم المبنى
  • يجب الانتباه ان غرف المكتب تحتاج الى اسقف عالية لا تقل عن 7 متر
  • مغطية باكاميرات بالكامل و احدث انظمة التحكم
  • الاهتمام بمنافذ الإضاءة و التهوية
  • وجود وسائل مقاومة للحريق
  • المدخل الرئيسي للمبنى لا يقل عرضه عن ثلاث امتار
  • وجود غرفة للمهملات موجودة فى كل دور  و من الضرورى ان تكن قريبة من دورات المياه
  • وجود اوفيس فى كل طابق يخدم موظفين الطابق
  • كما يوجد اكثر من دورة مياه فى الطابق و تخصيص واحد للرجال و واحد للسيدات
  • فى المبانى الادارية يجب وجود اكثر من مصعد و يفضل ان تكن ظاهرة لجميع مريدين المبنى و بجانب المدخل
  • وجود سلالم للهروب فى حالة الحرائق او الطوارىء و يكن عرض السلالم لا يقل عن 5 متر
  • استخدام حوائط عازلة مع المصاعد لمنع حدوث ضوضاء
  • توفير بيئة عمل مريحة للموظفين
  • توفير صالات اجتماعات  واسعة
  • و كذلك يوجد لمسة جمالية فى المبنى من اشجار او نباتات
  • وجود غرفة للخدم و العمال

 

و هناك انواع للمبانى الإدارية:

 

  • المبانى الخاصة  للمحامين و المهندسين و المعمارين
  • مكاتب الخدمات العامة من بنوك و مصارف و مبانى تخليص اوراق و بورصة و توكيلات و مكاتب سمسرة و غالبا ما تقع تلك المبانى فى وسط المدينة لكن يجب ان تكن قريبة من جراج
  • مكاتب ادارة المصانع: و هذه المكاتب تكن قريبة من المصانع المتواجدة فى اطراف المدينة

 

الاسئلة الشائعة

 

ما هى انواع الشركات التى يفضل لها إيجار مساحة فى المبنى الإدارى؟

الشركات الناشئة حيث يمكنها تأجير مساحة فى المبنى الإدارى بدلا من إنشاء مكان من جديد بالإضافة الى فرصة الظهور وسط عملاء الشركات الأخرى و أيضا الشركات المتواجدة فى دول اخرى و تريد ان يكن لها مكتب فى دول مختلفة و تحافظ فى نفس الوقت على المظهر العام كما انها جيدة للشركات التى يوجد لها فروع عديدة او مراكز خدمة.

 

هل شركة الرياض مصر تقوم ببناء مبانى إدارية؟

لا لكن تقوم ببناء عقارات ومشاريع سكنية فى النرجس الجديدة التجمع الخامس و بيت الوطن التجمع الخامس بالإضافة الى مدينة الشروق.

 

هل تختلف تصميمات المبانى الإدارية؟

نعم تختلف على حسب طبيعة الخدمات او انواع المبانى الإدارية و ايضا على حسب  عدد المترددين على المبنى لكن هناك اسس او مواصفات اساسية للمبنى الإدارى مثل وجود وسائل مقاومة للحريق و سرفيس يخدم كل طابق بالإضافة الى عدد من دورات المياه فى كل طابق بالإضافة الى استخدام حوائط عازلة بجانب المصاعد و جود غرفة خدم و عمال و سلالم للهروب فى حالات الطوارئ.

 

الخلاصة

 

ان المبنى الإدارى يعد منة المظاهر الحضارية للدولة و هناك انواع متعددة للمبانى الإدارية مثل مبانى خاصة للمحامين و المهندسين و المعماريين، و كذلك يعد المبنى الإدارى فرصة للشركات الناشئة ان تكن فى مكان ذات مظهر حضارى و لكسب عملاء جدد و خلق علاقات مع شركات اخرى.

 

احجز وحدتك من الرياض مصر فى مشاريع بيت الوطن التجمع الخامس بطريقة التقسيط المناسبة لك


اتصل الان سجل الآن

سجل الآن


    [honeypot usercodeid]