محمد يحيى: اختيار الموقع المميز أول مراحل تنفيذ مشروع قادر على المنافسة بالسوق

محمد يحيى: اختيار الموقع المميز أول مراحل تنفيذ مشروع قادر على المنافسة بالسوق

أكد المهندس محمد يحيى مدير الإدارة الهندسية بشركة الرياض مصر، أن شركة الرياض مصر تعتمد على عدة عناصر في تنفيذ مشروعاتها وذلك لتقديم منتج عقاري متميز يتناسب مع تاريخها وسابقة أعمالها، ويتناسب مع طبيعة العميل المستهدف ويمكن الشركة من المنافسة القوية بالسوق العقاري.

وأشار إلى أن الشركة تبدأ باختيار الموقع المناسب للمشروع، فتحرص على اختيار أفضل المواقع لتنفيذ مشروعاتها بحيث تتوافر فيها العديد من العناصر الجاذبة والمميزة لعملائها، بحيث يتم اختيار الموقع الأقرب للخدمات العامة والمناطق الترفيهية وبالقرب من الطرق والمحاور الرئيسية لتسهيل انتقال عملائها.

وأضاف أن المرحلة التالية تتمثل في اختيار التصميم المعماري للمشروع والذي يتم من خلاله تحويل كل أفكار الشركة وطموحاتها بالمشروع إلى تصميم واقعي قابل للتنفيذ، موضحا أن شركة الرياض مصر تعتمد في التصميم على قسم الإدارة الهندسية الذي يضم نخبة من المهندسين المصممين المعماريين المتميزين.

ونوه إلى أن الشركة تحرص علي اختيار التصميمات المعمارية للواجهات والمداخل بما يحقق الرفاهية والتمييز وتوفر لذلك جميع الإمكانيات لتحقيق التنوع بين تصميم مودرن وكلاسيك وذلك باستخدام عناصر التشطيب من أحجار طبيعية مثل المايكا، وطوب السورناجا، والرخام أو الجرانيت، الحجر الهاشمه، وكذلك الواجهات الزجاجية ذات الإضاءة المبتكرة، مشيرا إلى التركيز على الاستغلال الأمثل للمساحة المتاحة وتوظيفها بالشكل المناسب.

وأضاف أن الإدارة الهندسية لشركة الرياض مصر تضم قسما خاصا للتصميمات الإنشائية والذي يقوم بدراسة التصميم المعماري لكل قطعة أرض، ويقوم بوضع النظام الإنشائي الذي يتناسب مع التوزيع المعماري مع الأخذ في الاعتبار معامل الأمان للقطاعات الخرسانية.

كما يتم دراسة تطبيق جميع الأحمال الرأسية والأحمال الأفقية من زلازل ورياح بما يتناسب مع آخر إصدارات الكود المصري وذلك باستخدام برامج التصميم الإنشائي الثلاثية الأبعاد والتي تكفل تطبيق كل حالات التحميل المنصوص عليها بالكود المصري والحصول علي أدق النتائج.

ولفت إلى التعاون مع نخبة من أساتذة التصميم الإنشائي وهم الدكتور أيمن حسين، أستاذ الخرسانة بهندسة عين شمس، والدكتور طارق صالح، أستاذ الخرسانة بهندسة شبرا، ليقوموا بمراجعة التصميمات الإنشائية للمشروع والتأكد من سلامته وتوافقه مع أنظمة البناء الحديثة ومطابقته لكود البناء المصري، والتعاون مع الدكتور يسري موافي أستاذ ميكانيكا التربة والذي يقوم بالأعمال الخاصة باختبارات قدرة التربة علي التحمل وتعيين اجهاد التربة لوضع التصميم الآمن والمناسب لقواعد كل مشروع .

اتصل الان سجل الآن

سجل الآن


    [honeypot usercodeid]